المداعبة
المداعبة و الجنس : قد تكون المداعبة أفضل من ممارسة الجنس

بالنسبة لجميع الرجال ، قد تكون المداعبة foreplay شيء ضروري و مهم جداً في العلاقة الحميمة. و في الواقع ، قد يجدونها أفضل من ممارسة الجنس نفسه.  أرجو أن تتابع القراءة لمعرفة المزيد.

بالنسبة لمعظم الرجال ، يعتبر الجنس (المباشر) مثل الوجبة التي يتم فيها تقديم الطبق الرئيسي فقط. إذ يتم نسيان السلطات والمقبلات.

و بالتالي يرغبون في الدخول مباشرة إلى صلب الموضوع و البدء بالطبق الرئيسي. و في الواقع ، يبدو أن المداعبة بالنسبة لهؤلاء تعتبر، كلمة من كوكب آخر.


إذاً ، ما هي القضية بين الرجال والمداعبة؟ 

هل هم فقط غير صبورين؟

أم هل هم يعانون من خوف غير منطقي من كلمة "المداعبة"؟

يقول باحثون من جامعة تشابمان Chapman University إن المداعبة ، مع المزاج mood المناسب ، يعتبران توليفة مناسبة، بعد إضافة التعبير عن الحب، سيكون كل ذلك عوامل تزيد من الرضا الجنسي للأزواج في علاقة طويلة الأمد.

و قد وجد فريق البحث بأن الرضا الجنسي للرجال والنساء يحصل من خلال التشارك في سلوكيات أكثر حميمية و من خلال طول وقت المداعبة.

و قد نشرت هذه الدراسة في مجلة أبحاث الجنس The Journal of Sex Research..

 والجدير بالذكر أن المداعبة مهمة للغاية للرضا الجنسي Sexual satisfaction. و ينبغي على جميع الرجال القيام به من خلال التغلب على خوفهم حياله.

مواضيع ذات صلة


الخوف من المداعبة

وفقاً للخبراء ، قد لا يرغب الرجال في إضاعة الوقت في المداعبة خشية أن يفقدوا الانتصاب erection. و هذا الخوف يهيمن على أذهانهم أثناء ممارسة الجنس.

و يعتبر هذا التخوف غير منطقي، لكنهم لا يستطيعون مساعدة أنفسهم في التخلص من هذا الخوف.

و هم يخشون أيضاً أن يقذفوا في وقت مبكر جداً (سرعة قذف) من العلاقة الجنسية، إذا قضوا وقتاً طويلاً في المداعبة. و كذلك يشعرون بالقلق ويعانون من أيضاً قلقاً كبيراً حيال أداءهم الجنسي.

و يعتبر كل ما سبق مؤثرات سلبية قوية على المداعبة.

و كثيراً ما يقال أن النساء يحببن و يفضلن المداعبة ، لكن الرجال لا يفعلون ذلك. و هذا ليس صحيح حقاً. حيث أن الرجال كذلك يحبون المداعبة لا بل يمكن أن يدمنوا على المداعبة. فما عليهم إلا التخلي عن مخاوفهم، و عدم ثقتهم بذلك. 

و هنا سنخبرك عن كيفية جعل شريكك يهيم مع نشوة المداعبة التي تبدأها معه:


ابدأ بالمداعبة

بالتأكيد يعتبر الجنس مثيراً و مهيجاً و بشكلٍ دائم. ولكن قد لا يكون كذلك، إذا كنت في عجلة من أمرك، و تسرعت في الوصول إلى ذروته.

و بالنسبة للرجال فإنهم على عكس النساء ، فالنساء يعجبهن فكرة قضاء بعض الوقت الجيد في الاستكشاف والإثارة قبل الفعل الرئيسي. لذا ، إذا كنت تبحث عن بعض الجنس الممتع الليلة ، فلا تنس أن تنغمس في المداعبة.

فلمس المناطق المثيرة للشهوة الجنسية، والشعور بها ومداعبتها، سيجعل شريكك يريد المزيد. لذلك ، إليك كيفية البدء.


تمرير الأصابع من خلال شعر شريكتك

أنت تحب شعرها الكثيف اللامع ، أليس كذلك؟ لذلك ، حاول أن تقوم بحمام من الحب لشعرها. إن تخليل أصابعك من خلال شعرها ولمس فروة رأسها، سيريحها، ويجعلها تشعر بأنها محبوبة.

و هذا قد لا يثيرها بشكل مباشر ولكنه سيثير مشاعرها لتحسين العلاقة الحميمة والجنس الممتع الذي سيتبع ذلك مباشرةً.


اطبع قبلة بل الكثير من القبلات على عنق شريكتك

إن النساء يحببن أن يتم لمسهن، و تقبيلهن، و كذلك المسح و لمس رقابهن. و تعتبر الرقبة منطقة حساسة يمكنك من خلالها بدء رحلتك الاستكشافية قبل الوصول إلى الإجراء النهائي.

و يمكنك ايضاً طبع بعض القبلات الخفيفة على الجزء الخلفي من عنق زوجتك، والاستمرار في استكشاف المنطقة، و من ثم الوصول إلى الحلمة و عضها بلطف لنقل الإثارة إلى المستوى التالي فقط احذر من أن تصل إلى إيذاءها.


تحسس ظهرها

إن منطقة الظهر لدى المرأة مثيرة للغاية وجذابة ، لذلك ركز كثيراً هناك و ابدأ رحلتك العميقة. فمعظم الرجال لا يدركون أن ظهر المرأة يحتاج إلى عناية و اهتمام كبيرين.

و بالتأكيد فإن تحريك يدك لأعلى ولأسفل على ظهرها أو لمسها برفق بأطراف أصابعك يمكن أن يجعلها تدخل في عالم آخر. و كلما أثرتها أكثر ، كلما زادت المتعة التي تحصل عليها، منها، خلال الفصل الأخير من القصة.


المسي فخذيه من الداخل

هل ترغبين بجعله ضعيفاً – لحبك- و يرتخي و خصوصاً من ركبتيه ؟ فما عليكي إلا أن تلمسي وتعانقي فخذيه من الداخل. فهذه المنطقة حساسة مع الكثير من النهايات العصبية التي يمكن أن تعطي الرجل إثارة فورية.

و حتى قبل أن تصلي إلى أعضاءه التناسلية ، تذكري بأن تشاغبي جيداً هنا. و هذا سيضمن هزة الجماع بشكل أفضل، وسيعيد شريكك، حركاتك بحماس كبير بالتأكيد.


اعصر مؤخرتها

نعم ابدأ بالعصر و الضغط ، فلن تشعر شريكتك بالإهانة. ففي الواقع ، تحب العديد من النساء الاستكشاف والمحبة مع المداعبات والقبلات. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أنه يجب عليك البدء بمداعبة مؤخرتها و لمسها بإثارة، عندما تستعد شريكتك بدرجة كافية. 

و بالتأكيد، فالعديد من النساء يحببن التعرض للضرب والضغط بشدة على مؤخراتهن ، في أوج الإثارة.


الأشياء التي يجب تجنبها أثناء المداعبة

إن المداعبة هي واحدة من الفصول الأساسية لممارسة الجنس لأنها تساعد على بناء العلاقة الحميمة عن طريق الارتقاء برومانسياتك إلى آفاق جديدة.

فمن خلال المداعبة تسترخي وتستمتع بمزاجك من خلال تركك تتوق للمزيد. لذلك ، تأكد من عدم تفويتها قبل العلاقة الحميمة. و بما أن المداعبة أمر حيوي ،  فلابد من تجنب ارتكاب هذه الأخطاء الخمسة:

  • التفكير بأن المداعبة ليست مهمة

يعتبر هذا الأمر واحد من أكبر الأخطاء التي يمكنك ارتكابها على الإطلاق. 

نعم! هناك حاجة ماسة إلى المداعبة قبل البدء بممارسة الجنس. و من الضروري للغاية أن تجعل شريك حياتك مرتاحاً و راضياً. لذلك ، تأكد من الانغماس في المداعبة. و أن يكون موضوع تخطي المداعبة أمر مرفوض تماماً.

  • عدم إعطاء المداعبة الوقت الكافي

يا شباب! تأكدوا من قضاء وقت كافٍ في المداعبة والاستمتاع بالقيام بذلك. و مسألة المداعبة هي عملية تتم ببطء و لطف شديدين ، طبعاً مع الاستمتاع اللذيذ. فلا تستعجل.. كن مبتكراً، وجرب أشياء مختلفة لمنح شريكتك السعادة. فبالتأكيد سوف تذوب إثارةً و حباً.

  • تجنب الصمت

تأكد بأن ثرثرتك عن طريق تهدئة شريك حياتك ، و ذلك الأنين ، والضحك، والتمتع بالإثارة، و ان شريكك متفاعل معك.، تأكد بأن كل ذلك هو من توابل العلاقة الجنسية الصحيحة... سخّن مداعبتك لشريكك بهذه الأشياء.

  • لا تتجاهل أجزاء أخرى من جسم شريكك

لا يتعلق الأمر بالقضيب أو المهبل فقط. ما عليك إلا أن تجرّب و تحاول استكشاف أجزاء أخرى من جسم شريكك. و بالتأكيد فقبلة على العنق، والظهر والأذنين وغيرها من المناطق الحساسة، سيكون مثيراً. و بالتأكيد، لا تنس أن تستخدم لسانك أيضاً!

  • يجب أن لا يكون هناك نقص في التواصل

تأكد من أنك تتواصل مع شريكك حول ما تريد وكيف تريد ذلك. أعط شريكك المعلومات المناسبة وإلا فلن يعرف شريكك عن الاحتياجات و الرغبات التي تفضلها.


يمكن أن تكون المداعبة نوع من المرح و المزاح بالنسبة للرجل

ما عليك إلا أن تفتح عقلك و تبدأ بمحاولة التمتع بالمداعبة. و قد تصبح مدمناً  على ذلك قريباً. و بعد كل شيء ، فأنت تقضي وقتاً ممتعاً مع شريكك وتعطيه المتعة الرائعة كذلك. 

خذ وقتك في صنع و توليف المداعبة التي تروق لك و لشريكك. 


يمكن للمرأة أن تجعل المداعبة شأناً يمتد معها طوال اليوم

إذا كنتي امرأة ، يمكنك الانغماس في المداعبة عقلياً طوال اليوم. فيمكنك ابتكار أفكار مثيرة للحصول على انسجام في حياتك الجنسية.

و يمكنك تشغيل خيالك المبدع ، فقط، فكري في ما تريدين القيام به مع شريك حياتك. و هذا الأمر سيزيد من رغبتك و إثارتك. و بالتأكيد سوف يتفاجأ شريك حياتك بحماسك عندما تبدأ ليلتكما الرائعة.


يمكن أن تكون المداعبة أفضل من الجنس

المداعبة تعني حرفياً "ما يمكن أن يأتي قبل الانطلاق". و لكن لا يجب أن يكون الأمر كذلك. فبالنسبة لبعض النساء ، هو أكثر متعة من الجنس نفسه.

و كذلك، قد يحب بعض الرجال ممارسة الجنس عن التحفيز اليدوي أكثر. و يمكن أن يكون نشاطاً ممتعاً لكل من الرجال والنساء.



عزيزي القارئ

لأننا نهتم، نتمنى أن تكتب لنا في التعليقات عن المواضيع التي ترغب و تهتم بها لنتمكن من تقديمها لك، لرغبتنا في أن يعبِّر موقعنا عن اهتمامات القارىء العربي.

 كما ونرجوا منك مشاركة المقال في حال أعجبك المحتوى.  


  ننصحك بقراءة المقالات التالية :

هل هناك وقت مناسب لممارسة الجنس بعد الولادة؟

البكاء أثناء أو بعد ممارسة الجنس أمر طبيعي تماماً

الجنس و العمر: العلاقة الجنسية الحميمة لا تتوقف مع تقدمك في العمر


المصادر


الوسوم



المؤلف

هدفنا إغناء المحتوى العربي لأن القارئ العربي يستحق المعلومة الصحيحة والمفيدة، و التي تنشر الآن في أهم المواقع العالمية ،


التعليقات

    • الأن
إشترك الآن

احصل على أحدث المواضيع و تواصل و اترك تأثير.

تسجيل الدخول مع فيسبوك تسجيل الدخول مع جوجل