تركواز بوست درون
السيارات الطائرة و شركة إنتل درون

ستصبح السيارات الطائرة حقيقة واقعة في السنوات الخمس المقبلة ، كما يقول رئيس شركة إنتل درون INTEL DRONE (للطائرات بدون طيار)

يتوقع أنيل ناندوري Anil Nanduri ، مدير عام مجموعة إنتل للطائرات بدون طيار

General Manager Of Intel's Drone Group

، إنتل درون INTEL DRONE ، أن تَحِل الحركة الجوية ذاتية الحركة التحدي ثلاثي الأبعاد لحركة المرور على الأرض. ويعتقد أنه في السنوات العشر القادمة ، قد تكون هناك سيارات أجرة طائرة لتخفيف الازدحام في شوراع المدن.

 

و يُعتقَد أن الشيء العظيم القادم في مجال النقل هو إمكانية توافر السيارات ذاتية الطيران. و بما أن  أنيل ناندوري

Anil Nanduri

يعتقد ذلك ، فإننا قد نشاهد السيارات و هي تحلق في الأجواء خلال السنوات القادمة.

 

التقنية خلال خمس سنوات

و في مقابلة حصرية مع سي نت

CNET

، تحدث ناندوري

Nanduri

عن مستقبل التكنولوجيا مع السيارات الطائرة باعتبارها الابتكار الأكثر تحديداً. و عند إجابته على سؤال بخصوص إمكانية هذه التكنلوجيا قال ناندوري أنه سيكون هناك بالتأكيد رحلات جوية بالسيارات الطائرة خلال الخمس سنوات القادمة. و في حين أن السيارات الطائرة لن تكون متاحة على نطاق واسع ، ولكن ناندوري

Nanduri

يعتقد أنها ستبدأ بالتأكيد في الظهور في السماء.

 
واليوم ، أثبتت الطائرات بدون طيار(Drones) أنها مفيدة لأغراض تشمل الترفيه والتفتيش عن خطوط أنابيب الغاز، و صور العقارات، وحتى تسليم البضائع و الطرود إلى المنازل.
 

وبناءً على تقنية مماثلة مستقلة ، يتوقع ناندوري

Nanduri

أن تحل حركة النقل الجوي المستقل التحدي الحالي ثلاثي الأبعاد لحركة المرور الأرضية. ويعتقد أنه في السنوات العشر القادمة ، قد تكون هناك سيارات أجرة طائرة (

Flying taxis

) لتخفيف ازدحام طرق المدن.

 

بعض المخاوف..

و حتى مع وجود عدد كبير من المزايا للنقل و حركة المرور عن طريق السماء ، إلا أنه لا يزال هناك الكثير من المخاوف ، بما في ذلك السلامة والراحة.

و يقول ناندوري

Nanduri

إن فوائد تكنولوجيا القيادة المستقلة والسيارات الطائرة أكثر بكثير من العقبات. وكمثال على ذلك ، أوضح أن تكلفة وضع السيارات في السماء أقل من وضعها في أنفاق تحت الأرض.

 

المنافسون تحركوا مبكراً

و على الضفة الأخرى من المنافسة أكملت شركة طيران بوينغ A Boeing Co. flying ، سيارتها الطائرة ، و التي صُمّمت لنقل الركاب على شوارع المدينة المزدحمة  ، و أطلقت أول رحلة تجريبية لها يوم الثلاثاء 22-01-2019 ، مقدمَةً بذلك نظرة خاطفة عن مستقبل النقل الحديث. عملاق صناعة الطيران الحالي ينطلق في رحلته الجديدة ، والمنافسون بدأوا أيضاً بتشكيل مسارهم.

 المصدرالمصدرالمصدر 

الوسوم



المؤلف

هدفنا إغناء المحتوى العربي لأن القارئ العربي يستحق المعلومة الصحيحة والمفيدة، و التي تنشر الآن في أهم المواقع العالمية ،


التعليقات

    • الأن