الجنس
كم مرة يمارس الأزواج المتزوجون الجنس ؟

 في حين أنه ليس من الجيد عادةً مقارنة حياتك الجنسية بما تقوله إحصاءات الجنس عن الآخرين ، فقد يكون من المثير للاهتمام النظر في عدد المرات التي يمارس فيها الأزواج الآخرون الجنس.  

على سبيل المثال ، يعتقد الناس أحيانًا أنهم يمارسون الجنس بشكل أقل من أقرانهم ، لكن نتائج الدراسة العلمية قد تثبت أنهم على خطأ.

 يمكن أن تقدم الإحصائيات الأخرى نظرة ثاقبة حول الرضا الجنسي للأزواج وحتى الرضا عن العلاقة وكيفية ارتباطها بالجنس.


كم مرة يمارس الأزواج المتزوجون الجنس؟

 تشير دراسة أجريت عام 2017 إلى أن الأمريكيين في العشرينات من العمر (سواء كانوا أزواج أم لا) يمارسون الجنس حوالي 80 مرة في السنة ، أو أكثر من مرة في الأسبوع.  هذا المعدل يعني الكثير من الجنس.

 في حين أن تكرار ممارسة الجنس مرتبط بالسعادة والراحة النفسية ، فإن الأزواج  الذين يمارسون الجنس أكثر من مرة في الأسبوع ليسوا أكثر سعادة من أولئك الذين يمارسون الجنس أسبوعياً ، وفقًا لتحليل ثلاث دراسات بحثية لأكثر من 30 ألف شخص.

 وفقًا للعلم الحديث ، قد تكون ممارسة الجنس مرة واحدة في الأسبوع أمرًا مثاليًا.  لكن المثالي الحقيقي هو ما يناسبك أنت وزوجتك.

 إذا كنت راضيًا عن تكرار ممارسة الجنس في زواجك ، فأنت تمارس الجنس المناسب لك.

 إذا لم تكن كذلك ، يمكنك العمل على حل المشكلة من خلال تواصل أفضل مع الزوجة ، والمزيد من التجارب المثيرة في غرفة النوم ، أو تجربة العلاج الجنسي.

 لاحظت المزيد من الأبحاث التي تبحث في هذا الارتباط بين التردد والسعادة الجنسية أن دفع التردد إلى ما بعد مرة واحدة في الأسبوع قد "يؤدي إلى انخفاض الرغبة في الجنس والتمتع به." بعبارة أخرى ، الجودة مهمة أكثر من الكمية.

 علاوة على ذلك ، ربطت إحدى الدراسات التي أجريت على الأزواج من جنسين مختلفين والتي نُشرت في عام 2017 بين "السلوكيات الإيجابية" للأزواج تجاه زوجاتهم وتكرار ممارسة الجنس . لذلك إذا كنت تريد المزيد في العلاقة الجنسية ، فقط تحاول أن تكون أكثر ايجابية ورومانسية .


ما مقدار الجنس الذي يكفي في الزواج أو العلاقة؟

 
الرضا الجنسي

 بحثت دراسة استقصائية أجرتها شركة Durex (صانع الواقي الذكري) في عام 2013 في بعض الطرق التي يمكن أن يعزز بها الجنس التواصل والرضا لدى الأزواج.  تضمنت بعض النتائج:

  •  أفاد 96٪ من المستجيبين أن الترابط العاطفي ينتج عنه أفضل جنس

  •  يتم اثارة 92٪ من قبل شركائهم بواسطة المداعبة والملاطفة

  •  90٪ يعتقدون أنه من الممكن أن يتحسن الجنس بعد سنوات من التواجد معًا

  •  61٪ من النساء و 80٪ من الرجال يقولون أنهم يعرفون جيداً ماهو "الجنس جيد".  

الرضا والدفء والرومانسية بين الأشخاص مهمان في الزواج أكثر من تواتر الجماع.  وهناك علاقة قوية بين الجنس والعاطفة والمزاج الإيجابي ، وفقًا لبحث نُشر عام 2017.

 الاحترام المتبادل مهم أيضا ؛  عندما يشعر الشركاء بالاحترام ، فإنهم يبلغون أيضًا عن رضاهم الجنسي.  فيما يتعلق بكيفية تحسين حياتهم الجنسية ، يقول الناس إنهم يبحثون عن المزيد من الحب والرومانسية ؛  مزيد من الوقت الممتع مع شريكهم ؛  أكثر متعة؛  وضغط أقل.


كيف تحافظ على حياتك الجنسية صحية بعد الزواج؟

يقول الأزواج أيضًا أنه يمكنهم التواصل بشكل أفضل مع شركائهم.  غالبًا ما تبدأ الإجابة على "ما يجب علينا فعله لجعل حياتنا الجنسية أفضل / ممارسة الجنس في كثير من الأحيان / جعل الجنس أكثر إرضاءً" بالحديث.

 ربطت إحدى الدراسات ، التي نُشرت في عام 2019 ، التواصل الجنسي الأفضل مع المزيد من الرضا الجنسي - وحتى عدد أقل من هزات الجماع المزيفة . 

"النساء اللواتي استمرن في ادعاء الشعور هزات الجماع كن أكثر عرضة للإشارة إلى الإحراج عند التحدث عن الجنس مع شريكهن بطرق صريحة" كما قال مؤلفون الدراسة.

 وتابعت الدراسة أن "أكثر من نصف النساء أبلغن عن رغبتهن في التواصل مع شريك فيما يتعلق بالجنس لكنهن قررن عدم القيام بذلك ؛ وكانت الأسباب الأكثر شيوعًا هي عدم الرغبة في إيذاء مشاعر الشريك وعدم الشعور بالراحة عند الدخول في التفاصيل والإحراج".  


ملخص

  •  على الرغم من كونه مثيرًا للاهتمام ، إلا أن ما تقوله الإحصائيات عن الحياة الجنسية لأشخاص آخرين لا يتعلق عادةً بحياتك.  
    ما يهم هو ما تشعر به أنت وشريكك حيال علاقتكما وحياتكما الجنسية - ومدى قدرتكما على مناقشة الأمر مع بعضكما البعض.

  •  التواصل هو المفتاح الرئيسي. اعتمادًا على المشكلات والمشاعر الأساسية التي تمر بها أنت وشريكك ، قد تستفيد من العمل مع معالج شخصي أو مستشار للزوجين أو معالج جنسي




عزيزي القارئ

لأننا نهتم، نتمنى أن تكتب لنا في التعليقات عن المواضيع التي ترغب و تهتم بها لنتمكن من تقديمها لك، لرغبتنا في أن يعبِّر موقعنا عن اهتمامات القارىء العربي.

كما ونرجوا منك مشاركة المقال في حال أعجبك المحتوى.


ننصحك بقراءة المقالات التالية :

ماذا تفعل إذا كان شريكك قد فقد الاهتمام بـ الجنس ؟

البكاء أثناء أو بعد ممارسة الجنس أمر طبيعي تماماً

هل يقل الدافع الجنسي للمرأة مع تقدم العمر؟


المصادر


الوسوم



المؤلف

هدفنا إغناء المحتوى العربي لأن القارئ العربي يستحق المعلومة الصحيحة والمفيدة، و التي تنشر الآن في أهم المواقع العالمية ،


التعليقات

    • الأن