العادات التي يمكن أن تؤذي حياتك الجنسية

هناك بعض العادات السيئة والتي يمكن أن تؤدي الي التأثير بشكل سلبي على حياتك الجنسية ، فيما يلي أهم تلك العادات : 


1. أنت معتاد على الطعام الغير صحي

 إذا كنت مدمنًا على الوجبات السريعة ، فأنت تملأ جسمك بالكثير من الكربوهيدرات المكررة والسكريات البسيطة والدهون المشبعة والمتحولة.  يمكن أن يؤدي ذلك إلى إبطاء تدفق الدم والتأثير على جودة أدائك أثناء ممارسة الجنس. تناول الكثير من الفواكه والخضروات والبروتين، سيمنحك الأكل الصحي مزيدًا من الطاقة لممارسة الجنس. 


2. أنت تأكل الكثير من الملح

عندما تكون الأطعمة المالحة جزءًا منتظمًا من نظامك الغذائي ، فمن المرجح أن تكون مصابًا بارتفاع ضغط الدم ، مما قد يقلل من الرغبة الجنسية لديك.

ابتعد عن الأطعمة المعلبة والتي غالبًا ما تحتوي على الكثير من الصوديوم ، وراقب الكمية التي تضيفها على طعامك.  

بدلا من الملح الكثير ، أضف المزيد من الأعشاب والتوابل. 


3. لديك مستويات عالية من التوتر

الإجهاد المستمر والقلق يسيطران عليك.  عندما تغمر نفسك بالتوتر لفترات طويلة من الزمن ، فإن ذلك يؤثر سلبًا على صحتك ويقلل أيضًا من رغبتك في ممارسة الجنس. 

 حاول اكتشاف ما يضغط عليك حتى تتمكن من التفكير في أفضل الطرق للتعامل معه.  من الجيد أيضًا تخصيص وقت للتخلص من التوتر بشكل منتظم – وممارسة أنشطة مختلفة كالمشي أو ممارسة تمارين التأمل.


4. أنت تتجاهل المداعبة ومقدمات ما قبل العلاقة الجنسية

ان وقت المداعبة والملاطفة التي تسبق العلاقة الحميمة يمكن أن يجعلها أفضل.  في دراسة استقصائية شملت ما يقرب من 8700 شخص ، قال كل من الرجال والنساء إن الجنس استمر لفترة أطول عندما اشتمل على أنواع أكثر من المداعبة مسبقًا.  


5. أنت مشغول للغاية

 عندما تصبح الحياة طاحنة للغاية وتغمرك في دوامة العمل والأزمات ، يمكن أن يكون الجنس في بعض الأحيان أول شيء يتم التغاضي عنه أو تأديته بصورة غير جيدة ، لكن العلاقة الحميمة في علاقتك يجب أن تكون أولوية لك . 

 قد يبدو تحديد موعد لممارسة الجنس وكأنه شيء غريب ، ولكن يمكن أن يساعدك على التأكد من أنك تعطى العلاقة أولوية.  لذلك حدد الوقت في التقويمات الخاصة بك ، والتزم به مع شريكك.  ستشعر بمزيد من التواصل الايجابي ، مما سيؤدي إلى علاقة جنسية أفضل


6. حاول تجربة أشياء جديدة

في بعض الأحيان يكون ممارسة أنشطة جديدة شيئاً مفيداً لتجنب الممل في العلاقة الجنسية.  قد يكون لديك روتين يفسد المتعة بينك وبين شريكك. 

حاول أن تجرب أوضاعًا جديدة أو مارس الجنس في مكان أو في وقت لا تمارسه عادةً.  أو حاول إضافة بدائل جديدة مثل التدليك أو الألعاب الجنسية بعد أن تقنع شريكك بما تريد أن تفعله . 


7. أنت لا تعبر عن ما بداخلك 

إذا كان هناك شيء ما في حياتك الجنسية يزعجك ، أو لديك أفكار حول أشياء جديدة ترغب في تجربتها ، فتحدث عنه. 

 هل أنت قلق بشأن الطريقة التي قد يتعامل بها شريكك مع النقاش في الجنس؟  حاول الحديث بصدق  حول مشاعرك وردود أفعالك ، وليس مشاعر شريكك.  من المفيد أن تبدأ جملك بـ "أنا" بدلاً من "أنت".


8. أنت لا تثق بنفسك

 الرسائل التي تخبرها لنفسك - أو تسمعها من الآخرين - تحدث فرقًا كبيرًا في مدى ثقتك بنفسك.  

عندما تكون هذه الرسائل سلبية ، فإن صورتك الذاتية تتأثر ، وكذلك الدافع الجنسي.  إذا كنت معتاد أن تحبط نفسك ، فتخلص من هذه العادة وحاول التركيز على ما يعجبك في نفسك.  

اعتني بنفسك واقضِ الوقت مع الأشخاص الذين يجعلونك تشعر بالرضا. 


9. ادمان الكحول

قد يساعدك كأس واحد من النبيذ على الاسترخاء ، لكن الإفراط في شرب الخمر يمكن أن يجعلك تتحطم كلياً.  يمكن أن يعاني الرجال على وجه الخصوص من مشاكل الأداء عندما يكون لديهم الكثير من الكحول في نظامهم.  


10.عدم الحصول على قدر كافي من النوم 

إذا لم تحصل على القدر الكافي من الراحة  فقد تفقد الرغبة الجنسية.  وجدت إحدى الدراسات أن النساء اللواتي حصلن على مزيد من النوم يميلون إلى ممارسة الجنس بشكل أفضل.  


11.التدخين

هناك الكثير من الأساليب التي يضر بها التدخين صحتك ، لكنه أيضاً يؤدي إلى تقليل الرغبة الجنسية.  يمكن للمواد الكيميائية الموجودة في التبغ التأثير على تدفق الدم ، مما قد يتسبب في مشاكل جنسية ، خاصة بالنسبة للرجال.  تحدث إلى طبيبك حول كيفية التخلص من هذه العادة السيئة.  



عزيزي القارئ

لأننا نهتم، نتمنى أن تكتب لنا في التعليقات عن المواضيع التي ترغب و تهتم بها لنتمكن من تقديمها لك، لرغبتنا في أن يعبِّر موقعنا عن اهتمامات القارىء العربي.

 كما ونرجوا منك مشاركة المقال في حال أعجبك المحتوى.    


ننصحك بقراءة المقالات التالية :

الحياة الجنسية الجيدة : 7 أشياء استثنائية و مثيرة للدهشة

هل يؤثر شكل جسدك على حياتك الجنسية ؟

اليوغا و الجنس : 7 وضعيات لليوغا البسيطة يمكنها تحسين حياتك الجنسية


المصادر


الوسوم



المؤلف

هدفنا إغناء المحتوى العربي لأن القارئ العربي يستحق المعلومة الصحيحة والمفيدة، و التي تنشر الآن في أهم المواقع العالمية ،


التعليقات

    • الأن