الانتصاب
تغييرات الانتصاب في منتصف العمر : ما يحتاج الأزواج معرفته

 لا يعاني معظم الرجال في منتصف العمر من ضعف الانتصاب ، لكن سرعه و قوة الانتصاب عادةً ما تتغير.

 بين سن 40 و 50 ، يلاحظ معظم الرجال أن الانتصاب لديهم ليس كما كانوا عليه من قبل.  لم يعودوا ينشأون بشكل عفوي من الأوهام المثيرة أو مشهد الانقسام.

 يجب مداعبة القضيب.  عندما يرتفع الانتصاب ، قد تكون أقل صلابة ، وقد تؤدي الانحرافات البسيطة إلى الذبول ، حتى أثناء تدليك اليد ، واللسان ، والجماع.

 يمكن أن تكون هذه التغييرات مخيفة.

 يميل بعض الرجال إلى الاستنتاج الخاطئ بأن لديهم ضعف شديد في الانتصاب  ويركضون و يذهبون إلى أطبائهم للحصول على وصفات طبية مختلفه.  

يقرر آخرون أن الجنس قد انتهى ويتقاعدون منه ، غالباً ما يثير استياء شركائهم.  لكن معظم تغييرات الانتصاب في منتصف العمر ليست ضعف الانتصاب ، وحتى إذا تطور الضعف الجنسي ، فلا يزال هناك الكثير من الطرق للاستمتاع بالجنس الرائع ونشوة الجماع الرائعة.  

هذا ما يجب أن يعرفه كل رجل - وكل امرأة من جنسين مختلفين - عن القضيب في منتصف العمر.


 الضعف الجنسي يعني عدم الانتصاب أثناء ممارسة العادة السرية الممتدة.

 تعرف جمعية المسالك البولية الأمريكية الضعف الجنسي بأنه "عدم القدرة على تحقيق أو الحفاظ على الانتصاب الكافي للأداء الجنسي المرضي".  هذا غامض بشكل سخيف.

 إذا حددت "الانتصاب" على أنه ما تراه في الإباحية ، و "الأداء الجنسي المرضي" على أنه الجنس الإباحي - الانتصاب الفوري الذي يستمر إلى الأبد - فإن معظم الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 40 عاماً يعانون من الضعف الجنسي.

 ما هو الضعف الجنسي حقاً؟  لأغراض عملية ، فهذا يعني أن الرجل الذي ليس تحت تأثير الكحول أو أي من الأدوية العديدة الأخرى التي تعيق الانتصاب لا يمكنه رفع الانتصاب أثناء ممارسة العادة السرية الطويلة.


 معظم الرجال في منتصف العمر لا يعانون من الضعف الجنسي ، بل يعانون من عدم الرضا عن الانتصاب.

 إذا كان بإمكانك زيادة الانتصاب أثناء ممارسة العادة السرية ، فلن يكون لديك ضعف الانتصاب.  ربما يكون لديك استياء من الانتصاب.

 تغيرات الانتصاب لدى الرجال في منتصف العمر أمر طبيعي ولا مفر منه.  عادة ما يعاني الرجال الذين يقتربون من 40 عاماً من حالات طبية مزمنة:

السكري والسمنة وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم.

 أو أنهم أمضوا عقوداً في العيش في أنماط حياة غير صحية.  إنهم يدخنون ، ولا يمارسون الرياضة يومياً ، ويشربون أكثر من مشروبين كحوليين في اليوم ، ويعانون من إجهاد مزمن ، ويتبعون نظاماً غذائياً غنياً بالدهون المشبعة ، أي الكثير من اللحوم والجبن والوجبات السريعة.

 يمكن تأجيل تغييرات الانتصاب ولكن عادة لا يتم منعها من خلال تبني أسلوب حياة صحي ، والوقوع في الحب بجنون ، وممارسة الحب ليس في وقت متأخر من الليل ولكن في الصباح أو بعد الظهر عندما يكون لدى معظم الرجال طاقة أكبر بكثير  .

 بالإضافة إلى نمط الحياة غير الصحي ، فإن القلق - من مشاكل العمل والمال إلى مشاكل الأسرة والعلاقات - يمكن أن يكون ضاراً للانتصاب.

 يتسبب القلق في رد فعل القتال أو الطيران الذي يرسل الدم بعيداً عن الجسم المركزي ، بما في ذلك القضيب ، إلى الأطراف للدفاع عن النفس أو الهروب.  قلة الدم في وسط الجسم تعني كمية أقل من الدم المتاح للانتصاب.  

عدم الرضا عن الانتصاب مزعج ، لكن حاول أن تتقبله.  انه عادي.  إذا أصبحت قلقاً ، تقل احتمالية الانتصاب.

 تشمل الطرق الجيدة لتقليل القلق الاستحمام بالماء الساخن قبل ممارسة الجنس ، وأثناء ممارسة الحب ، والتنفس التأملي العميق ، والوتيرة البطيئة جداً، والكثير من اللمسة الحسية في كل مكان.


 ترجع بعض التغييرات في الانتصاب إلى إطالة فترة المقاومة.

 الفترة المقاومة للحرارة  هي الفترة من القذف او النشوة حتى يتمكن الرجال من رفع الانتصاب التالي.  في المراهقين والشباب البالغين ، قد يكون أقل من 30 دقيقة.  ولكن مع تقدم الرجال في السن ، فإنها تطول بشكل كبير جداً.

 بحلول الوقت الذي يبلغ فيه الرجال 40 عاماً ، قد يستغرق الأمر عدة ساعات أو أكثر.

 في هذه الأثناء ، يمارس معظم الرجال العادة السرية بشكل متكرر ، كثير يومياً ، وبعضهم أكثر من مرة في اليوم.

 إذا سكت الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 40 عاماً قبل بضع ساعات من ممارسة الجنس مع الشريك ، فقد يظلون في حالة من عدم القدرة علي الانتصاب بشكل مستمر.

 ضع في اعتبارك عدم ممارسة العادة السرية لمدة 12 إلى 24 ساعة قبل ممارسة الجنس مع الشريك.  يعمل هذا بشكل أفضل عندما يقوم الأزواج بجدولة الجنس مسبقاً.  

يوصي المعالجون بهذا الأمر بشكل عام تقريباً للعشاق على المدى الطويل ، لكن بعض الناس يفضلون العفوية.  

عادة ما يكون الأزواج الأكبر سناً أكثر سعادة مع ممارسة الجنس  وبالنسبة للرجال الذين يمارسون العادة السرية بشكل متكرر ، يمكن أن تساعد إدارتهم في التعامل مع عدم الرضا عن الانتصاب في منتصف العمر.


 يمكن أن يؤدي عدم الرضا عن الانتصاب إلى تعزيز ممارسة الحب.

 سحابة الانتصاب المظلمة لها بطانة فضية.  غالباً ما يصاب الأزواج الصغار بالصراع لأن معظم الشبان يثارون بشكل أسرع من معظم الشابات.  

غالباً ما يتم الانتهاء من جميع الشبان قبل أن تهتم الفتيات بلعب الأعضاء التناسلية.

 يتغير الانتصاب في منتصف العمر إلى إبطاء إثارة الرجال ، لذا فإن سرعتهم الجنسية تتطابق بشكل وثيق مع النساء.  

وتتيح الوتيرة الأبطأ الكثير من الوقت للتقبيل والحضن وتدليك الجسم بالكامل ، وكلها ضرورية لاستمتاع معظم النساء بالجنس - وهي ضرورية للانتصاب القوي.  

من هذا المنظور ، يمكن أن يكون عدم الرضا عن الانتصاب هدية.


 يساعد أسلوب الحياة الصحي على تأجيل عدم الرضا عن الانتصاب والضعف الجنسي.

 الانتصاب يعتمد على تدفق الدم القوي عبر القضيب.

 أي شيء يضعف الدورة الدموية يزيد من مخاطر الضعف الجنسي:

التدخين ، والسكري ، ونمط الحياة الخامل ، وارتفاع الكوليسترول ، وأمراض القلب ، وزيادة الوزن ، وارتفاع ضغط الدم ، وتناول أكثر من مشروبين كحوليين في اليوم ، والاستهلاك اليومي للحوم أو الجبن ، وأقل من خمسة يومياً  حصص الفاكهة والخضروات.

 تجنب عوامل الخطر هذه لا يمنع تغيرات الانتصاب في منتصف العمر ، لكنه يساعد في تأجيلها وتأجيل الضعف الجنسي.


 عقاقير الانتصاب لا تنتج المعجزات.

 تعمل عقاقير الانتصاب على تحسين الانتصاب لدى حوالي ثلثي الرجال ، لذا فهي لا تصلح للثلث.

 بالإضافة إلى ذلك ، عندما يعملون ، لا ينتجون انتصاب نجوم إباحية.  بمرور الوقت ، يحتاج الكثير من الرجال إلى جرعات أكبر ، ولكن مع زيادة الجرعة ، تزداد احتمالية الآثار الجانبية ، لا سيما الصداع واحتقان الأنف.

 أخيراً ، ليس للأدوية أي تأثير على الإثارة ، لذلك قد يرفع الرجال الانتصاب الكيميائي ولكنهم لا يشعرون باهتمام خاص بالجنس.  يشعر الكثير من الرجال بخيبة أمل من المخدرات.  أقل من النصف يعيدون ملء وصفاتهم الطبية.


 إذا لم تعد تمارس الجماع ، فلن تحتاج إلى الانتصاب.

 هناك سبب آخر لتخلي الرجال عن عبوات أدوية الانتصاب.  مع تقدم العمر ، عادة ما يخرج الجماع من الصورة المثيرة.

 بين مشاكل الانتصاب لدى الرجال وجفاف وضمور المهبل لدى النساء بعد انقطاع الطمث ، يمكن أن يصبح الجماع غير مريح أو مستحيلاً ، حتى مع استخدام المزلقات.

 يتخلى العديد من الأزواج الأكبر سناً عن الجماع لصالح التدليك المتبادل والجنس الفموي والألعاب الجنسية.  

يفترض معظم الرجال أن الانتصاب ضروري لممارسة الجنس.  بالنسبة للجنس التناسلي الطبيعي ، نعم ، ولكن من أجل المتعة الجنسية ، لا.  يمكن للرجال الاستمتاع بالجنس الرائع دون الانتصاب.


 يمكن للرجال الحصول على هزات كبيرة دون الانتصاب.

 الرجال لا يحتاجون إلى الانتصاب للحصول على هزات الجماع.

 تتحكم الأعصاب المختلفة في الانتصاب والنشوة.  حتى لو انقطعت أعصاب الانتصاب ، تبقى أعصاب النشوة الجنسية سليمة عادة.  

في سياق مثير مليء بالتقبيل ، والحضن ، والمداعبة ، والتدليك ، والألعاب الفموية والجنسية ، يمكن للرجال ذوي القضيب شبه المنتصب أو حتى الرخو الاستمتاع بهزات الجماع بقوة مثل أي شخص قد مروا به من قبل.

 تعمل الأدوية بشكل أفضل مع العلاج الجنسي.

هناك ما هو أكثر من إرضاء الجنس من القضيب الصلب.  تعتبر مشكلات العلاقات أمراً بالغ الأهمية ، خاصةً إذا كان الجنس نقطة مؤلمة أو إذا لم يكن الزوجان يتمتعان بالكثير من الوقت.


 الضعف الجنسي ليس أمراً حتمياً ، لكنه محتمل.

 ما هي نسبة الرجال الذين يصابون في النهاية بالضعف الجنسي؟  

توصلت دراسات مختلفة إلى نتائج مختلفة ، لكن أفضل بحث هو دراسة أسترالية تتبعت عدة مئات من الرجال فوق 65 عاماً لأكثر من عقد.  

تسعة في المائة من المصابين لا يعانون من الضعف الجنسي ، 91 في المائة ، الضعف الجنسي العرضي ، 54 في المائة ، الضعف الجنسي الخفيف المزمن ، و 37 في المائة من الضعف الجنسي المعتدل إلى الشديد المزمن.

 لذا يصبح الضعف الجنسي ، إن لم يكن حتمياً ، محتماً تماماً.  هذه هي الأخبار السيئة.  

الخبر السار هو أنه من سن 40 إلى 65 عاماً ، حيث يعتاد الرجال على التعامل مع عدم الرضا عن الانتصاب ، فإنهم يستعدون للتعامل مع المزيد من المشاكل لاحقاً.




عزيزي القارئ

لأننا نهتم، نتمنى أن تكتب لنا في التعليقات عن المواضيع التي ترغب و تهتم بها لنتمكن من تقديمها لك، لرغبتنا في أن يعبِّر موقعنا عن اهتمامات القارىء العربي.

كما ونرجوا منك مشاركة المقال في حال أعجبك المحتوى. 


 ننصحك بقراءة المقالات التالية :

هل يمكن أن يساعد الزنك في علاج ضعف الانتصاب؟

6 علاجات طبيعية لـ ضعف الانتصاب Erectile Dysfunction

خل التفاح و الضعف الجنسي هل يمكن أن يعالج ضعف الانتصاب لدى الرجال؟

ضعف الانتصاب (ED) لدى الرجال وداء السكري من النوع 2 : هل هناك صلة بينهما؟


المصادر


الوسوم



المؤلف

هدفنا إغناء المحتوى العربي لأن القارئ العربي يستحق المعلومة الصحيحة والمفيدة، و التي تنشر الآن في أهم المواقع العالمية ،


التعليقات

    • الأن