زوجين يتبادلان النظرات تحضيراً لـ الجنس
الأطعمة التي يجب تناولها لممارسة الجنس بشكل أفضل

لقد بحث البشر عن طرق كثيرة لتحسين تجربتهم الجنسية لآلاف السنين ، بما في ذلك محاولة اكتشاف أفضل الأطعمة لممارسة الجنس .

و قد ربط العلماء مجموعة متنوعة من الأطعمة بممارسة الجنس بشكلٍ أفضل better sex. و في هذه المقالة ، نتعرف سويةً على الأطعمة التي يجب عليك تناولها لتعزيز الرغبة الجنسية libido و تحسين القدرة على التحمل stamina (القدرة على الحفاظ على الجهد البدني أو العقلي لفترات طويلة.) و تعزيز حياتك الجنسية.

أغذية لنظام الدورة الدموية و القدرة على التحمل

الحفاظ على نظام الدورة الدموية في حالة جيدة يعتبر أمراً ضروري للصحة الجنسية. و يمكن أن تؤدي حركة الدم بشكلٍ جيد إلى استجابة جنسية أفضل لدى الرجال و النساء. و هذا ينطبق بشكلٍ خاص على استجابة الانتصاب erectile response. و تعتبر صحة القلب ضرورية أيضاً للقدرة على التحمل.

و بعبارة أخرى ، إذا كان الأمر جيداً للقلب ، فهو بالتأكيد سيكون جيد و مفيد للحياة الجنسية للشخص.

و توصي جمعية القلب الأمريكية  American Heart Association بنظام غذائي يتضمن:

• مجموعة واسعة من الفواكه و الخضروات

• الحبوب الكاملة و الكثير من الألياف

• الزيوت الصحية مثل زيت الزيتون و زيت وهرة دوّار الشمس

• المأكولات البحرية و المكسرات و البقوليات

و تشير الأبحاث إلى أن اتباع هذا النظام الغذائي الصحي للقلب، يمكن أن يحسِّن جوانب معينة من الصحة الجنسية.

وقد وجد الباحثون الذين يدرسون النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط (النظام الغذائي المتوسطي)، و الذي يتبع خطوطاً مماثلة لجمعية القلب الأمريكية ، أن الأشخاص الذين يعانون من متلازمة الأيض (الاستقلاب الغذائي) و الذين اتبعوا النظام الغذائي، لديهم مشاكل أقل في ضعف الانتصاب ED Erectile Dysfunction -، و المعروف باسم الضعف الجنسي.

و كذلك فإن العديد من الأطعمة التي يتم تقديمها في نظام غذائي صحي للقلب ، مثل الأفوكادو ، و الهليون ، و المكسرات ، و المأكولات البحرية ، و الفواكه ، لها ارتباطات بـ الجنس الأفضل في الطب التقليدي و كذلك البحث العلمي.

على سبيل المثال ، في الناهيوتل Nahuatl  - اللغة التي استخدمها الأزتيك Aztecs- كان مصطلح الأفوكادو avocados  هو نفس مصطلح الخصية testicles.

أيضا ً، فقد وجد الباحثون أن الأشخاص الذين تناولوا الأفوكادو كان لديهم خطر أقل من متلازمة الأيض، و هو عامل خطر للضعف الجنسي.

و للعلم فإن الرجال الذين يعانون من متلازمة الأيض هم تقريباً ضعف الرجال الذين لا يعانون من الضعف الجنسي ، لذلك فإن إضافة الدهون الصحية ، مثل تلك الموجودة في الأفوكادو ، إلى نظام غذائي متنوع قد يساعد في تعزيز ممارسة الجنس بشكلٍ أفضل.

الأطعمة التي تساعد في تعزيز الرغبة الجنسية libido

تُسمى الأطعمة، التي يمكن أن تساعد الناس على تحسين الرغبة الجنسية، بشكل عام، بالمنشطات الجنسية aphrodisiacs، و ذلك نسبة إلى أفروديت Aphrodite، إلهة الحب اليونانية القديمة.

و يعتبر المحار Oysters من بين أشهر المنشطات الجنسية في التاريخ. و قد تكون آثاره المنشطة بسبب محتواه من الزنك Zinc.

و الزنك هو معدن يحتاجه الجسم كل يوم للعديد من الوظائف الحيوية ، مثل استقلاب الخلايا ، و القدرة على التحمل ، و تنظيم مستويات هرمون التستوستيرون (التستوستيرون هو أهم هرمون للذكورة).

وقد وجدت إحدى الدراسات القديمة أن الزنك قد يكون مفيداً لعلاج الضعف الجنسي لدى الأشخاص المصابين بأمراض الكلى المزمنة chronic kidney disease.

و بالفعل فإن المحار يحتوي على زنك، أكثر من أي طعام آخر لكل وجبة. و هنا بعض الأمثلة على الأطعمة الأخرى التي تحتوي على نسبة عالية من الزنك هي:

• السلطعون crab

• سرطان البحر lobster

• اللحم الأحمر

• حبوب الإفطار المدعمة

• الصنوبر

و مع ذلك ، فإن الرغبة الجنسية معقدة و تتعلق بعوامل أكثر بكثير من مجرد الغذاء ، بما في ذلك:

-        علاقات relationships الفرد 

-        و مستويات التوتر stress levels لديه

-        و التفضيلات الشخصية personal preference.

و من الطبيعي أن يعاني الناس من صعود و هبوط في اهتمامهم بـ الجنس . و يدّعي العديد من ممارسي الرعاية الصحية البديلة أن النظام الغذائي يمكن أن يساعد في تعزيز الرغبة بممارسة الجنس .

و في حين أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث العلمي ، فإن الأطعمة التالية من الممكن أن تعزز الرغبة الجنسية:

• الجينسنغ الآسيوي و الأمريكي

• نبات الحلبة

• الماكا (و هو نبات ينمو في وسط البيرو في الهضاب العالية لجبال الأنديز. و قد عاش منذ 3000 عام. و الماكا قريب من الفجل و له رائحة تشبه رائحة الحلوى)

الأطعمة التي تساعد في الحفاظ على الانتصاب

عندما يجد الرجل صعوبة في الحصول على الانتصاب أو/ و الحفاظ عليه ، فإن الأطباء يشيرون إليه على أن ذلك يعتبر ضعفاً جنسياً.

و وفقاً لمؤسسة رعاية المسالك البولية (الأمريكية) Urology Care Foundation، فإن الضعف الجنسي يؤثر على ما يصل إلى 30 مليون رجل في الولايات المتحدة (فقط).

و بالتالي فإن فهم العوامل الجسدية و العقلية و العاطفية التي تساهم في الضعف الجنسي يمكن أن تساعد الناس في اختيار نظامهم الغذائي الذي يعزز ممارسة الجنس بشكلٍ أفضل.

و تتضمن العوامل التي تساهم في الضعف الجنسي ما يلي:

• مشاكل في تدفق الدم إلى القضيب الذكري penis و البقاء فيه

• تلف المراكز العصبية في القضيب الذكري

• الآثار الجانبية للأدوية و الإشعاع و العلاجات الطبية الأخرى

• الاكتئاب depression و القلق anxiety و التوتر stress

و بالتأكيد فإن معالجة السبب الأساسي الذي يقف وراء ضعف الرغبة بـ الجنس (أو الضعف الجنسي) هو أفضل طريقة لعلاج المشكلة. و لكن الشيء الآخر الذي يمكن أن يفعله الناس (و هو في متناول الجميع)، هو تناول المزيد من الفاكهة.

ففي إحدى الدراسات ، ربط الباحثون تناول كمية أعلى من الفاكهة بتخفيض بنسبة 14% في خطر الضعف الجنسي. و قد يكون محتوى الفلافونويد flavonoid للعديد من الفواكه هو المسؤول عن هذا التحسن.

و تشمل الأطعمة الغنية بالفلافونويد:

• التوت

• الحمضيات

• العنب

• التفاح

• الفلفل الحار

• منتجات الكاكاو

• الشاي (الأخضر و الأسود)

كما أظهرت الأبحاث (على نموذج حيواني) أن البطيخ قد يكون فعالاً في علاج الضعف الجنسي. و يمكن أن يفسر هذا التأثير الإيجابي للبطيخ بسبب محتواه من الحمض الأميني l-citrulline.

و كذلك فقد يكون أكسيد النتريك nitric oxide مفيداً لمنع الضعف الجنسي عن طريق زيادة تدفق الدم و توسيع الأوعية. و للعلم فإن البنجر (الشمندر) Beets يحتوي على النترات التي تتحول إلى أكسيد النيتريك و قد تكون مفيدة لتدفق الدم و زيادة الرغبة بـ الجنس .


المصادر


الوسوم



المؤلف

مجموعة من المترجمين المحترفين بموقع تركواز بوست معنيين بترجمة كل ماهو جديد ومميز


التعليقات


    أضف تعليقك.
    loading...