الثراء-الفخامة
سر الثراء : 15 شيئاً يجب أن تتخلص منهم لتصبح ثرياً

الطريق إلى الثراء سهل و بسيط و لكننا -جميعاً- نتمسك بالعديد من الأفكار السامة حول معنى أن نكون أثرياء، و مترفين وننعم بالكثير من المال لفعل كل ما نريد – و عوضاً عن التخلي عن هذه الأفكار، عوضاً عن السماح لأنفسنا بتذوق السعادة و الاستمتاع بالعديد من النعم التي يجلبها لنا الثراء – فإننا نتشبث بها.

و لكن ليس بعد الآن.

فبدءاً من هذا اليوم؛ سنتخلص من جميع تلك الأشياء التي لم يعد بوسعها خدمتنا، و سنسعى للتغيير و سنحقق الثراء الذي نطمح إليه.

نعرض في مقالنا 15 شيئاً يجب أن تتخلص منهم لتصبح ثرياً... فلنبدأ بالتعرف عليها:

1. تخلص من عقلية الندرة

هذا العالم لديه ما يكفي للجميع، و لكن عليك أن تصدق هذا ليغدو صحيحاً. إذاً، غيّر عقليتك، لتتغير حياتك. و تخلص من عقلية الندرة خاصتك و سوف تغدو ثرياً.

2. توقف عن عدم تقديرك لذاتك

توقف عن التعامل مع ذاتك كما لو كانت صغيرةً و تافهةً و بلا قيمة. فأنت معجزةٌ حية تتنفس. لابد لك من أن تعلم هذا. لقد خرجت من العدم إلى هذا العالم. و تستحق أن تستمتع بكل المنح الرائعة التي تقدمها الحياة، تماماً مثلما يستمتع الجميع. 

توقف عن عدم تقدير ذاتك لتغدو ثرياً. فأنت تستحق أن تحقق الثراء الذي يليق بك.

3. توقف عن إلقاء اللوم

توقف عن إلقاء اللوم على والديك و زوجتك\زوجك، و الحكومة، و الله، و العالم بأسره، بسبب علاقتك العليلة بالمال. فأنت لست ضحية، لذا توقف عن التصرف كضحية. و تحمل مسؤولية حياتك الخاصة، و توقف عن إهدار طاقاتك.

4. توقف عن مقاومتك للثراء

ليس هناك ما هو خاطيءٌ في أن تكون ثرياً. و لا حرج البتة في أن تسمح للحياة بأن تغدق عليك بالعديد من الهدايا و النعم. لذا توقف عن المقاومة و ابدأ في التغيير.

5. لا تفكر في الماضي

لا يهم حقاً أين كنت في الماضي، و كيف كانت ممتلكاتك، و ممتلكات عائلتك، أو أسلافك قليلةً قبل عشرات أو مئات السنين. إنها مجرد ذكرى و ليست الواقع الذي تحيا بداخله. و بالتالي ينبغي عليك التعامل معها على هذا النحو. 

لقد تغيرت الأوقات، و كذلك يجب عليك أن تتغير.

6. تخلص من شكوكك ومخاوفك

تلك المخاوف التي تنبع من اعتقادك بأنك لست مؤهلاً و لا تستحق الثراء و الرفاهية، و بأن المال هو أصل كل الشرور. و ينبغي لك أن تعلم أن الشر ينبع مما يفعله الناس بالمال، و ليس من المال نفسه. 

ضع هذا دوماً نصب عينيك.

7. توقف عن التخريب الذاتي

توقف عن محاولات المضي قدماً بينما تضغط قدماك على المكابح. و ارفع قدميك عن التخريب الذاتي، و أبدأ بضعهما على دواسة الثراء بدلاً من ذلك.

8. تخلص من المعتقدات السلبية التي تقول بأن الحياة يجب أن تكون صراعاً

لا يُقصد من الحياة أن تكون صراعاً؛ بيد أنك تجعل منها صراعاً بإيمانك بأنها يجب أن تكون كذلك. توقف -الآن- عن هذا الاعتقاد السام، و سترى كيف ستتغير سائر الأمور نحو الأفضل.

9. تخلى عن الاعتقاد الساذج بأن الثروة و الروحانية لا يجتمعان سوياً

القول بأن الثروة و الروحانية لا يجتمعان سوياً، يشبه القول بأن الشهيق و الزفير لا يجتمعان سوياً. و هذا يدل على أنك لن تستطيع الحصول على أحدهما دون الآخر.

و لكن في الحقيقة، تحتاج لأن تقوم بالشهيق أولاً حتى يحدث الزفير. و ينطبق الشيء نفسه على الثروة. فينبغي أن تسمح لنفسك باستقبالها حتى يمكنك تقديمها.

10. تخلص من فوضاك الاهتزازية

كان العالم الشهير (نيكولا تسلا) هو الذي نصحنا بالتفكير في أمور الطاقة و التردد و الاهتزاز من أجل اكتشاف أسرار الكون. و عن طريق التخلص من فوضاك الاهتزازية؛ لن تكتشف فقط أسرار الكون؛ و إنما ستكتشف كذلك أن الثراء هو طبيعتك الحقيقية.

11. تخلص من الحاجة لأن تكون "مخلصاً لأناسك"

سواءٌ كانت عائلتك أو أصدقائك أو بلدك أو العالم بأسره؛ فأنت بحاجة إلى التوقف عن محاولاتك الحثيثة لأن تكون "واحداً منهم". فإخلاصك لآلام الآخرين، و معاناتهم و قلة أموالهم لن يجعل من العالم مكاناً أفضل.

فإذا كنت ترغب حقاً في مساعدة "أناسك"؛ فساعدهم بالارتقاء فوق ذاتك و ظروفك. 

أشرق بنورك عليهم حتى يتمكنوا من رؤية طريقهم عبر الظلام. و ساعدهم عن طريق الإشراق، لا الاختباء.

12. تخلص من علاقة الحب-الكراهية التي تربطك بالمال

توقف عن تسليم المال زمام الأمور؛ المال ليس سيدك و أنت لست عبداً له؛ أنت السيد و هو العبد. انتهى!

13. توقف عن حمل الضغينة

سواءٌ كانت تلك الضغينة موجهةً إلى نفسك أو ماضيك أو بلدك أو الأشخاص من حولك - أو ببساطة إلى المال و فكرة الثراء؛ فلتتخلص منها. 

تخلص من كل هذا الحقد الذي نفث سمومه داخلك، و داخل حياتك، و اسمح لنفسك بأن تكون حرةً. 

سامح، و تحرر، و تخلص من كل الموبقات، و كن سعيداً.

14. توقف عن الشعور بالذنب و العار

تخلص من .. ذنب امتلاكك أكثر مما يمتلك الآخرون، أو أقل مما ينبغي لك. 

تخلص من .. ذنب رغبتك في شراء الأشياء التي تحبها و القيام بالأمور التي تريدها.

تخلص من كل هذا. 

حرّر قلبك من كل هذه الرسائل التي تتعلق بذنب و عار المال، و افسح مجالاً في قلبك للحب. و تذكر دوماً أن الحب يحرر، و الذنب يستعبد.

15. توقف عن مطاردة المال

ليست الثروة شيئاً تطارده، و تسعى في أعقابه، بل شيئاً تتناغم معه. فـ الثراء هو حالتك الطبيعية. 

توقف عن المطاردة. 

استرخ بكل كيانك.. و دع الثراء يعرف طريقه إليك.

المصدر


الوسوم



المؤلف

هدفنا إغناء المحتوى العربي لأن القارئ العربي يستحق المعلومة الصحيحة والمفيدة، و التي تنشر الآن في أهم المواقع العالمية ،


التعليقات

    • الأن
إشترك الآن

احصل على أحدث المواضيع و تواصل و اترك تأثير.

تسجيل الدخول مع فيسبوك تسجيل الدخول مع جوجل