كيف تساعد الـ كلاب الشرطة وماهي أنواعها؟

على الرغم من أن الكلاب رائعة ، فإن كلاب الشرطة تعتبر من أصعب المهن في عالم الكلاب.
لقد كانت الكلاب جزءاً مهماً في مكافحة الجريمة fight against crime لعدة قرون. و هناك عدد من الوظائف الحاسمة لوحدات K-9 ، بما في ذلك كل من العمل العام والمتخصص.

و تعتبر الكلاب ذات الأغراض العامة هي في كثير من الأحيان سلالات مختلفة، مثل كلاب الرعي الألمانية و كلاب المالينو malinois البلجيكية و غيرها الكثير. 

و على الرغم من أن هذه الحيوانات قوية وقادرة وذكية، إلا أنها مرعبة إذا كانت المهمة تتطلب ذلك! و تتدرب هذه الكلاب بشدة لتتمكن من العثور على الممتلكات والأشخاص ، باستخدام أنوفها للبحث عن أشياء مثل الأسلحة النارية أو تعقب المشتبه بهم، وكذلك تستطيع هذه الكلاب (البوليسية) القيام بأعمال تتعلق بالجرائم و التي  تنطوي على اعتقال المشتبه بهم من خلال السائسين handlers (أفراد الشرطة التابعة لهم).

و هناك كلاب متخصصة بالقيام بمهام مثل البحث عن المتفجرات explosives والمخدرات drugs و العملة والجثث cadavers. و غالباً ما تكون السلالات التابعة لهذا النوع من العمل هي كلاب ذات قدرات شم عالية جداً.

وكما هو الحال مع أي كلب له وظيفة محددة ، فإن الرابطة لها أهمية قصوى مع الشخص السائس handler  (الشرطي) المسير له.

و في المواقف الشديدة الخطورة التي تعمل فيها كلاب الشرطة ، يحتاج السائس handler  إلى ثقة مطلقة في الكلب ، لذلك يعد التدريب على الطاعة وخفة الحركة أمراً ضرورياً للغاية. بالإضافة إلى العمل سويةً ، سيعيش كل من الكلب و السائس مع بعضهما البعض ، ويظل العديد من كلاب الشرطة المتقاعدين كحيوانات أليفة محبوبة لدى العائلة بمجرد انتهاء فترة عملهم في مكافحة الجريمة باسم القانون.

تعليم -تدريب- الكلاب القواعد الأساسية

1. التوجيه Guidance

لابد لك من إظهار ما تريد من القيام به بشكل فيزيائي و جسدي. فعلى سبيل المثال ، ضع يدك على ظهره وارشده للجلوس. و لابد من أن يترافق هذا مع الأمر مع مكافأة، و الكثير من الثناء و التعامل الطيب ، بمجرد ما يقوم الكلب بتحقيق ما طلب منه.

2. الإغراء

إذا كنت في شك ، للتعامل مع وجه الكلب! لابد لك من إغراء الكلب بوجبة لذيذة، و أن تبين له السلوك الذي تريده مع تعامل معين (مثلاً المسح على رأسه أو تدليك ظهره بلطف) بيدك. و عندها دع الكلب يتبع التعامل الذي قمت به باليد، ومن ثم قدم له مكافأة محددة، وكرر ذلك مراراً و تكراراً.

3. الالتقاط

انتظر حتى يفعل الكلب الشيء الذي تريده. على سبيل المثال ، عندما يجلس من تلقاء نفسه ، لابد لك من إرفاق هذا الجلوس التلقائي بأمر مباشر بالجلوس، ثم اتبع ذلك بنقرة أو صوت معين على الفور ، و لا تنس التعامل الطيب!

أنواع كلاب الشرطة

1. الراعي الألماني:

و هو أكثر سلالات الكلاب المفضل بين الكلاب البوليسية التي تتوافق مع ميزاته مثل القدرة على التدريب والطاعة.

و الجدير بالذكر فإن الراعي الألماني سوف يقدم حياته لينقذ حياتك ؛ هذا هو الولاء الكبير.

2. كلاب المالينو البلجيكية Malinois:

الكلاب البلجيكية Malinois هي كلاب رشيقة ، و قد قيل أنها من أفضل الكلاب العاملة لدى الشرطة، و التي ساعدت الشرطة والجيش في اكتشاف المخدرات والمواد المتفجرة في وقت التفتيش. 

و من وظائفها حراسة البيت الأبيض في الولايات المتحدة الأمريكية.

3. كلاب بول ما ستيف Bullmastiff:

و هي كلاب قوية قادرة على حماية الناس من المخاطر المختلفة.

4. كلاب روت فايلرRottweilers:

واحدة من أخطر سلالات الكلاب البوليسية ؛ و لهذه الكلاب Rottweilers صورة الكلب العدواني. و تعتبر هذه علامة إيجابية ساعدت رجال الشرطة.

5. دوبيرمان بينشر:

يُعرف Doberman pinscher المعروف باسم النبيل من نوع الكلاب البوليسية ، و هو كلب كبير الحجم يتمتع بأفضل قدرة على الحماية. و للمعلومية فإن كلاب الشرطة دوبيرمان هي كلاب الشرطة الأصلية.

6. الراعي الهولندي

الراعي الهولندي يحتل المرتبة السادسة ككلب للشرطة. ومن المعروف أنه واحد من أفضل كلاب الشرطة في العمل.

7. كلاب البوكسر Boxer:

عند الحديث عن كلاب الشرطة ، فلا يمكننا إهمال كلب البوكسر، و الذي يتمتع بقوة بدنية عالية، والذي أثار إعجاب العديد من المنظمات لاستخدامه ككلب خدمة؟

8. كلب الصيد بلوود هاوند

Bloodhound هو سلالة كبيرة الحجم تشتهر بالقدرة الرائعة على شم الرائحة المختلفة.

يمكنها تتبع رائحة معينة لمسافات كبيرة، وتستخدم إدارات الشرطة هذه المهارة الخاصة بهم للاشتباه في المواقع.

9. كلاب لابرادور Labrador  المستكشفة:

و المعروف أيضاً باسم الشرطة k9  ، و يمكن أن يلاحظ لابرادور حركة عينيك عند الفحص الأمني في المطار أو في مناطق تحقيقات الشرطة.

10. الكلب الألماني قصير الشعر:

Fastidious و هو م سلالة الكلاب السريعة ، هو كلب صيد سريع ، والمعروف أنه أسرع كلاب الشرطة في العمل. له قدرة كبيرة في الماء و كذلك على الأرض. و تعتبر مهاراتها في الجري مفيدة لضباط الشرطة للاستفادة منها كمطاردين.

المصدر

المصدر


الوسوم



المؤلف

هدفنا إغناء المحتوى العربي لأن القارئ العربي يستحق المعلومة الصحيحة والمفيدة، و التي تنشر الآن في أهم المواقع العالمية ،


التعليقات