أطعمة
كيف يمكنك العيش أطول؟ خمسة أطعمة مهمة لذلك

كيف تعيش أطول؟ نقدم في مقالنا خمسة أطعمة لزيادة متوسط ​​العمر المتوقع

كيف تعيش أطول؟ لعقود مضت  ، وجد الخبراء أن السر في الحصول على حياة أطول يكمن في نظام المرء الغذائي . حيث أن تناول نظام غذائي صحي ومتوازن يضمن طول العمر ( التعمير).

ونود أن نطرح هنا السؤال التالي : عندما يتعلق الأمر بخيارات الطعام ، ما هي أفضل خمسة أطعمة لزيادة متوسط ​​العمر المتوقع؟

وكما أسلفنا من قبل ، أنه من الممكن أن يعزى متوسط ​​العمر المتوقع إلى الأكل الصحي. وكقاعدة عامة ، يجب أن يتكون النظام الغذائي الصحي المتوازن من خمسة حصص (وجبات)على الأقل من مجموعة متنوعة من الفاكهة والخضروات بشكل يومي .

كما يُنصح بشدة أيضاً بممارسة التمارين الرياضية بشكل كافي و أن تكون مدة ممارسة التمارين الرياضية الموصى بها لا تقل عن 150 دقيقة في الأسبوع. و لكن عندما يتعلق الأمر بالطعام المعين الذي يجب أن يأكله المرء ، ما هي أفضل خمسة أطعمة موصى بها ؟

أضف بعض التوابل :

وفقاً للبحث الصيني  Chinese research ، فإن إضافة التوابل إلى طعامك قد تضيف سنوات إضافية إلى حياتك.

وكشفت دراسة أجريت على حوالي 500000 شخص تناولوا أطعمة غنية بالتوابل مرة واحدة يومياً ، عن خفض خطر الموت لديهم بنسبة 10% .

و أرجع الباحثون الفضل في ذلك  إلى الكابسايسين capsaicin الموجود في الأطعمة الغنية بالتوابل وأشاروا إلى أنه يحتوي أيضاً على خصائص مضادة للسمنة anti-obesity ومضادة للأكسدة antioxidant ومضادة للالتهاب anti-inflammation ومضادة للسرطان anticancer .

البيض :

 يعتبر البيض من الأطعمة الغنية بالبروتين وقليلة السعرات الحرارية مما يجعلها خياراً صحياً للراغبين في زيادة العمر الافتراضي.

 و وفقاً للبحث الذي أجرته المعاهد الوطنية للصحة National Institutes of Health ، فإن البروتين يضيف سمة العمر الطويل للحياة بسبب خصائصه المشبعة.

و للبيض تأثير إيجابي على فقدان الوزن والذاكرة وصحة العين والعظام.

و يشير خبراء الأغذية إلى أن بيضة واحدة مسلوقة كبيرة تحتوي:

فيتامين أ Vitamin A: 6% من الحصة الغذائية الموصى بها

الفولات Folate: 5% 

فيتامين :Vitamin B5 7%

فيتامين ب 12 Vitamin B12: 9%

فيتامين Vitamin B2: 15%

الفوسفور Phosphorus: 9%

السيلينيوم Selenium: 22%

و يحتوي البيض أيضاً على كميات مناسبة من فيتامين د Vitamin D وفيتامين إي Vitamin E وفيتامين ك Vitamin K وفيتامين ب 6 Vitamin B6 والكالسيوم calcium والزنك zinc.

الخضار الورقية الخضراء Leafy green vegetables:

أعلنت العديد من الدراسات أن الخضروات الورقية والخضراء ستقوم بتحسين صحة الفرد وإطالة حياته.

و تعد الخضراوات الورقية والخضراوات الداكنة اللون و خصوصاً الخضراوت كثيرة الأوراق ذات اللون الأخضر الداكن  من أكثر الأطعمة المغذية على كوكب الأرض .

إذ أنها تحتوي على الحد الأدنى من السعرات الحرارية و مجموعة عناصر ذات قيمة غذائية كبيرة .

الألياف الغذائية Fibre :

يمكنك تخزين دقيق الشوفان oatmeal وحبوب الإفطار المصنوعة من حبوب القمح الكاملة whole wheat cereal وأي حبوب أخرى كاملة من أجل حياة طويلة وصحية ،.

و وفقاً لدراسة أجرتها المعاهد الوطنية للصحة National Institutes of Health ، فإن الأشخاص الذين يتناولون نظاماً غذائياً غنياً بالألياف ، وخاصة تلك المصنوعة من الحبوب الكاملة ، كانوا معرضين بشكل أقل لخطر الوفاة  أكثر من أولئك الذين لم يتناولونها.

ويرجع ذلك إلى قدرة الألياف على تنظيم نسبة السكر  في الدم و حركة الأمعاء .

السمك Fish :

وجد الباحثون أن الأشخاص الذين معظم وجباتهم كانت مؤلفة من الأسماك لديهم أعلى مستويات من أحماض أوميغا 3 الدهنية omega-3 fatty acids في دمائهم ، مما أدى إلى انخفاض خطر الوفاة بنسبة 27 %.

و تعد الأسماك الدهنية مثل السلمون salmon والماكريل mackerel والرنجة herring وسمك السلمون المرقط في البحيرة lake trout والسردين sardines وسمك التونة tuna من أفضل أنواع الأسماك لزيادة طول العمر .

و لذلك فإن الخبراء الطبيون ينصحون بتناول وجبة واحدة على الأقل من السمك  كل أسبوع.

وأضافت الدكتورة سارة بريور Sarah Brewer : "تشير الدراسات إلى أن الوجبات الغذائية التي تعتمد بشكل أساسي على النباتات تساعد في خفض معدل الوفيات ومن أمراض القلب والأوعية الدموية cardiovascular disease .

" فأنت لست بحاجة إلى أن تكون نباتياً بنسبة 100% لتحصل على الفائدة .

"و يبدو أن تناول كميات كبيرة من الفاكهة والخضروات يساعد في تقليل خطر الإصابة بالعديد من الحالات الأخرى أيضاً ، مثل مشاكل الجهاز التنفسي respiratory والتهاب المفاصل arthritis والانتكاس البقعي المرتبط بالعمر  age-related macular degeneration. 

 و تتابع قائلة : " إن النباتات فقط هي التي تحتوي على الألياف ، والتي تلعب دوراً مهماً في إبقائنا ممتلئين ( نشعر بالشبع ) و بصحة جيدة .

"عندما نتناول الأطعمة الغنية بالألياف ، فإننا أقل عرضة للإفراط في تناول الطعام ، مما يجعل  من السهل الحفاظ على وزن صحي بشكل أكبر ."

المصدر

المصدر


الوسوم



المؤلف


التعليقات


    أضف تعليقك.
    loading...